يهدف هذا البحث إلى دراسة الدور الوظيفي والتقني لأفلام التحريك، خاصة تلك المنتجة عبر ورش فنية، في التعبير عن القضايا المعاصرة مثل قضية تهجير الفلسطينيين. اعتمد البحث على تحليل فيلم رسوم متحركة تم إنتاجه باستخدام تقنية تحريك الصلصال ضمن ورشة فنية شارك فيها شباب من مختلف المحافظات المصرية، مستلهما مادته من الأغنية الوطنية "على بابا القدس". تناول البحث الجوانب الفنية والتقنية للفيلم، مثل تصميم الشخصيات، الديكور، التحريك، وأحجام اللقطات، بالإضافة إلى دمج مشاهد التصوير الحي والمؤثرات البصرية. كما سلط الضوء على دور الفن في تعزيز الوعي المجتمعي والتضامن مع القضايا الوطنية.
. (2025). البعد الوظيفي والتقني لأفلام التحريك في التعبير عن القضايا المعاصرة (دراسة تحليلية لفيلم نتاج ورشة فنية مستند إلى أغنية). مجلة الفنون والعمارة, 1(3), 63-76. doi: 10.21608/jaaj.2025.443967
MLA
. "البعد الوظيفي والتقني لأفلام التحريك في التعبير عن القضايا المعاصرة (دراسة تحليلية لفيلم نتاج ورشة فنية مستند إلى أغنية)", مجلة الفنون والعمارة, 1, 3, 2025, 63-76. doi: 10.21608/jaaj.2025.443967
HARVARD
. (2025). 'البعد الوظيفي والتقني لأفلام التحريك في التعبير عن القضايا المعاصرة (دراسة تحليلية لفيلم نتاج ورشة فنية مستند إلى أغنية)', مجلة الفنون والعمارة, 1(3), pp. 63-76. doi: 10.21608/jaaj.2025.443967
VANCOUVER
. البعد الوظيفي والتقني لأفلام التحريك في التعبير عن القضايا المعاصرة (دراسة تحليلية لفيلم نتاج ورشة فنية مستند إلى أغنية). مجلة الفنون والعمارة, 2025; 1(3): 63-76. doi: 10.21608/jaaj.2025.443967